ماعت: اعتداء إسرائيل على لبنان انتهاك لمبدأ سيادة الدول 

مجتمع مدني
3 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
ماعت: اعتداء إسرائيل على لبنان انتهاك لمبدأ سيادة الدول 

سندس محمود

تدين مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، ما قامت به إسرائيل من اعتداء صارخ على سيادة الدولة اللبنانية، بالهجوم الذي قامت به من خلال طائرات مسيرة محملة بمواد تفجيرية في الضاحية الجنوبية ببيروت، وإطلاق قنابل مضيئة على مناطق عده قرب الشريط الحدودي في لبنان، مما نتج عنه اسقاط بقايا أحد القنابل داخل الكتيبة الهندية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان وقد أدي ذلك إلى لجوء السكان المدنيين في المناطق الحدودية الي الاختباء بعد تعرضهم للهجمات.

من جانبه قال أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت أن ميثاق الأمم المتحدة جاء ليصون السلم والأمن الدوليين ووقف الدمار والحروب ومنع النزاعات وصون السلام وحفظه، وطالب عقيل مجلس الامن بأن يتحمل مسئولياته المقررة بموجب ميثاق الأمم المتحدة، والعمل على وقف هذا النزاع فوراً، من أجل حماية المدنيين.

وأشار رئيس مؤسسة ماعت أن هذه الاحداث تذكرنا بعام 2006، عندما حدثت مواجهات عسكرية بين اسرائيل وحزب الله، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 1000 مدني، وحتى لا يتكرر هذا المشهد مرة أخري على الأمم المتحدة التدخل من خلال استخدام صلاحيتها من أجل وقف هذا النزاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.