فردوس كمال تكتب:  الهمة تصل بك إلى القمة

اراء
25 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
فردوس كمال تكتب:  الهمة تصل بك إلى القمة
أيها الشباب لماذا دائما أخاطب الشباب لأن أنتم المستقبل وسلاح مصر القوى، اقرأ لكى تقود لماذا ذهبت العقول وشردت الأذهان؟
إن بناء الأمم ينتج من بناء العقول، العقول هى التى صنعت الحضارات ابنى عقلك وكن نتاج فكر ناضج تضع تاريخك وتاريخ بلادك، وتذكر أن أسلوبك يساوى مكانتك كلما ارتقى أسلوبك كلما عليت مكانتك.
سيصنع الله لك طريقا حيث يرى الآخرين أنه مستحيلا، غير حياتك واهتم بتعليمك، فقال الإمام الشافعى رحمه الله :”من لم يذق مر التعلم ساعه تجرع ذل الجهل طول حياته”؛ وهناك عباره مكتوبه فى جامعة هارفارد تقول: “ألم الدراسه لحظه وتنتهى لكن إهمالها ألم يستمر مدى الحياة”.
لاتلتفت أبدا للوراء، ستكون فى مزيد من الرقى والتقدم، وعندما يريد الله لك أولا سوف يتيح لك الفرص ويهيئ لك الظروف وسوف يلهم العقول ويسخر لك البشر. ضع هدفك الحقيقى نصب عينيك واسعى دائما للتميز واكتساب مهارات مختلفه بالاطلاع على الجديد. تحلى بالإصرار والعزيمة على النجاح فى المستقبل لأنك لا تجد من هو يحرص عليك أفضل منك أنت.
الصبر والانتظار كثيرا ليس مفيد فى كل الأحوال
أحيانا إذا غيرت اتجاهك أو مسارك تحقق أهدافك
إجعل من نفسك فدوه صالحه ونموذج مشرف للبشرية، أنا شخصيا دائما متمردة على نفسى، دائما أريد أن أكون أفضل وأفضلأ اعكس روحى للأفضل وللأ حسن، أحب الإبداع فى العمل والتميز ولا أقف عند مرحلة معينة أشعر دائما أننى لا أصل لأعظم حالة أشعر بالغضب من الشخصيات التى تعلق فشلها على الغير
وخصوصا من يعلق فشله على الحكومه.. (ابنى نفسك بنفسك ) أتمنى أن تأخذ هذه الجمله أسلوب حياة، بمعنى اعتمد على نفسك فقط،  وأجعل نفسك إنسان اجابى متصالح مع نفسك. موضوعنا اليوم ماذا أفعل للمستقبل لكى أكون غنى ومن أين  ابتدأ،
فكر وابتكر لا تعتمد على أحد إلا الله سبحانه وتعالى، وثق أنك ستصل للقمه لأنك بدأت بالفكرة، والفكرة تتحول إلى حقيقه عندما تبدأ برسمها على ورقة. اى مشروع ضخم كانت بدايته فكره “فلا تستهون بكلامى” لأنى أقول على ثقه بناءا على تجربتى الشخصية.
رسمت صوره مشروع على ورقة وبعد عدة سنوات  الرسمة الموجودة فى الصورة أصبحت  على أرض الواقع، فمن الممكن أن تصنع معجزات وأنت فى سن صغير، لا تترك أحد يسرق طموحك وأحلامك وأمالك ويسمم أفكارك ويحبطك، أخرج من الشرنقة مبكرا لكى تصل مبكرا سترى الدنيا بنظرة جديدة مختلفة سترى نفسك فى مكانة أفضل وتعطيك ثقه بنفسك، لا تقول من أين وأنا ليس لدى شئ، الهمة شيدت أمم. إرسم حياتك ضع منذ البداية أى عمل صغير سيصبح كبيرا، استعن بالله وتوكل عليه ربنا سبحانه وتعالى أعطى لكل شخص موهبه يكتشفها عندما يبحث عنها داخل نفسه.. أختار شئ شبهك. يشبهك تقدر تخوض فيه وتنجز وتكون محترف فيه بعض الشئ، أنت تراها صغيره ولكن هى كبيرة، تمرد على نفسك (هاجم حياتك ) أقصد هذا التعبير الهجوم اوانقض لأن الأيام قصيره جدا لكى تكون وانت صغير، لاتنهزم و قف فى وجه الأزمات كن مناور لكى تشعر بما حققت.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.