النائبة شيرين فراج تطالب بالتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة

تحت القبة
21 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
النائبة شيرين فراج تطالب بالتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة

قدمت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب، طلب إحاطة موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن ما وصفته بتقاعس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، عن قيامها بالتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة.

وقالت فراج فى طلب الإحاطة، إن عدد المنشآت الطبية الخاصة فى مصر يتجاوز 100 ألف منشأة وينص القانون على أن الإدارة تقوم بالتفتيش الدورى عليها، وتتعلل إدارة العلاج الحر عن عدم القيام بواجبها بسبب قلة المفتشين وعدم توافر القدرات للقيام بواجبهم، ما أدى إلى وجود خلل جسيم وفوضى فى المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من عدم المراقبة عليها، ما يؤدى إلى خلل جسيم فى تقديم الرعاية الصحية فى مصر.

وأضافت “فراج” أنه تتعدد المخالفات في اشتراطات مكافحة العدوى وغيرها من الاشتراطات التى تؤدى إلى إصابة المريض بالعدوى بدلا من القيام بعلاجه على الرغم من قيام المريض بدفع قيمه العلاج وتتعلل الإدارة فى عدم القيام بواجبها بأنهم لا يستطيعون غلق تلك المنشات لأن أغلب المنشآت الخاصة مخالفة للاشتراطات.

وذكرت عضو مجلس النواب، أن مراكز الإدمان تحولت لمراكز علاج دون وجود طبيب، ولا يوجد عليها لافتات تثبت أنها مركز لعلاج الإدمان، وأغلبها يكون في الأماكن النائية والمجتمعات العمرانية الحديثة في المقطم ومدينة نصر والتجمع الخامس والمعادي لتكون بعيدًا عن الأعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.