طاقة البرلمان: مصر ستكون واحدة من أهم الدول فى تصدير الكهرباء

تحت القبة
21 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
طاقة البرلمان: مصر ستكون واحدة من أهم الدول فى تصدير الكهرباء

قال النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب إن النجاح الكبير الذى حققه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والذى جعل من مصر ولأول مرة فى تاريخها قادرة على تصدير الطاقة الكهربائية من خلال مشروعات الربط الكهربائى مع أفريقيا وأوروبا ودول الخليج حتى 10 آلاف ميجا وات يؤكد أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت صائبة لتكون مصر محورًا للطاقة للعالم.

وأضاف ” السويدى ” فى بيان صحفى اليوم الاثنين، أن هذه المشروعات سوف تحقق للدولة المصرية مكاسب اقتصادية غير مسبوقة بالعملية الصعبة مؤكدا ان الانجازات الكبيرة التى حققتها مصر فى مجال الكهرباء يرجع الفضل فيها إلي الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يولى هذا القطاع اكبر اهتمام بفضل متابعته ورعايته له.
وتابع النائب طلعت السويدى أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقيادات الوزراء وجميع رؤساء وقيادات الشركات والعاملين بقطاع الكهرباء نجحوا بكل كفاءة واقتدار فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى مؤكدا أن قطاع الكهرباء خلال السنوات القليلة القادمة سيكون واحدا من أنجح القطاعات الاقتصادية بمصر خاصة فى مجال تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأفريقية والأوروبية والعربية ومنطقة الخليج وتنفيذ مشروعات الربط الكهربائى مع مختلف الدول العربية والأفريقية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.