يوسف عماد يكتب: النجاح له عدة طرق

اراء
15 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
يوسف عماد يكتب: النجاح له عدة طرق
النجاح له عدة طرق وربما تكون أهم تلك الطرق هي” تحمل مسؤولية نفسك”، فعندما ننظر حولنا لإيجاد إجابة لسؤال قد يتداول كثيراً في شتي المواضيع مثل (من المسؤول) ؟؟، بعد التفكير سنُلاحظ الإجابة وهي  (أنا، انتم، ونحن) .
أنا مسؤول، عن حياتي وعن قراراتي، أنا مسؤول، عن مستقبلي وعن عملي وعن نجاحي وفشلي وعن كل ما يدور من حولي. أنا مسؤول، عن تغيير أي شيء موجود في حياتي ولا ارغب في وجوده وأريد  إزالته لأنني ببساطة، أنا المسؤول.
 بعض الناس تُفضل أن تختلق لنفسها شماعة لتلقي باللوم على الآخرين دون تحمل مسؤولية تصرفاتهم أو قراراتهم، لذلك يجب إتخاذ قراراتك بنفسك وتحمُل نتيجتها سواء بالفشل او النجاح.
وحتماً سوف تدفع نفسك نحو النجاح و ستصبح أكثر حذراً وحرصاً عند اتخاذ أي قرار، فأنت المسؤول.
 ستكون حريصاً على أن تتوافق الأمور التي تفعلها في حياتك مع الأهداف التي تطمح لتحقيقها وهناك الكثير من المؤثرات النفسية التي تندرج تحت هذا القرار منها: زيادة الثقة بالنفس واحترام الذات، كذلك التوقف عن الخوف والتمكن من التحكم والسيطرة بالإضافة إلى ذلك فأنك تتحول من شخص تابع إلى قائد، فالقائد وحده هو من يتحمل المسؤوليات كاملة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.