تجديد حبس مدير ومراقب الصرف الصحي بالجيزة في واقعة الطفل ياسين ضحية بالوعة الطالبية

2019-10-14T14:05:21+02:00
2019-10-14T14:06:04+02:00
مصر
14 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
تجديد حبس مدير ومراقب الصرف الصحي بالجيزة في واقعة الطفل ياسين ضحية بالوعة الطالبية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الطالبية والعمرانية، استمرار حبس مدير شبكات الصرف الصحى بالجيزة، ومراقب الشبكات، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهمهما بالإهمال والتسبب في غرق الطفل” ياسين” داخل بيارة امام نادى الطالبية، على اثر تركها دون غطاء.

و قال المحامي كريم الخطيب، محامي أسرة الطفل ياسين، المعروف بطفل البالوعة، إن النيابة تنتظر التحريات التكميلية حول الواقعة بالإضافة إلى التقرير النهائي للصفة التشريحية لكشف كواليس الوفاة.

وكانت لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني عقدت جلسة عاجلة بناء على طلب النائب محمد فؤاد والتي أوصت بتغيير كود أغطية البالوعات إلى جانب التنسيق بين الأجهزة وتفعيل خط ساخن لإستقبال الشكاوى وسرعة الإستجابة لها.

وكشفت التحقيقات أن الطفل سقط بالبيارة نتيجة الظلام الدامس بالشارع وقت الواقعة، حيث إن كشافات الإنارة بالشارع لم تكن مضاءة وقت الواقعة مما تسبب في عدم رؤية البالوعة ما أدى إلى سقوط الطفل بداخلها ووفاته.

من جانبه نفى مدير شبكات الصرف الصحى بالجيزة، مسئوليته عن الإهمال الذى نتج عنه سقوط الطفل بالبيارة وترك البالوعة دون غطاء، وهناك مراقب للشبكات، مشيرًا إلى أنه لا يتحرك أو يأخذ أى إجراء إلا في حالة تليقهم شكوى أو بلاغات من المواطنين بوجود بالوعة مسروقة الغطاء أو متروكة بدون غطاء.

وامرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وجددها قاضى المعارضات 15 يومًا بتهمة الإهمال والتقصير بعمله.

واستمعت النيابة العامة لأقوال رئيس حي العمرانية وعدد من مديري الإدارات تضمنت المرافق والإنارة، والذين أكدوا جميعا عدم خضوع بالوعات الصرف الصحي لاختصاصهم حيث إنها تتبع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان.
وامرت بضبط وإحضار مراقب الشبكات للتحقيق معه، واستمع إبراهيم خلف رئيس نيابة العمرانية لأقوال رئيس حي العمرانية، وبعض المسئولين، ومدير نادى الطالبية.

كانت التحقيقات كشفت أن بيارة الصرف الصحى كانت متروكة بدون غطاء حديدى، حيث إن سيارات الصرف الصحي تعتاد تفريغ حمولتها داخل الغرفة بسبب قربها من محطة الصرف الصحي وتسهيل سحب ما بداخلها.

وقررت النيابة عرض جثة الطفل “ياسين” 6 سنوات، على الطب الشرعي، لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعة..
كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغًا من الأهالى يفيد سقوط طفل في بالوعة صرف صحيأمام نادي الطالبية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري، وتم انتشال الجثة، وتبين أنها لـ”ياسين ع” 6سنوات، وبإجراء التحريات، تبين أن الطفل كان صحبة والدته داخل نادي الطالبية لمتابعة فريق شقيقه “ريان” وعند خروجهم، سقط في البالوعة، وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.