رئيس الوزراء يحضر جلسة البرلمان بعد استدعاء “عبدالعال”.. الثلاثاء

2019-10-05T16:29:37+02:00
2019-10-05T16:30:17+02:00
مجتمع البرلمان
5 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
رئيس الوزراء يحضر جلسة البرلمان بعد استدعاء “عبدالعال”.. الثلاثاء

يلتقى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى ، خطابا أمام مجلس النواب ، ويم الثلاثاء المقبل ، وذلك بعد دعوة رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال ، لرئيس الحكومة لإطلاع الرأى العام على حقيقية الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد ، وكذلك طمانة المواطنين على خطة الحكومة لمواجهة إرتفاع الاسعار وتحسين مستوى المعيشة .

واكد النائب مصطفى بكرى ان رئيس الوزراء سيحضر لمقر مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل وسيشارك فى الجلسة العام للرد على كافة استفسارات النواب حول كافة الملفات التى تتعلق بحياة المواطنين وهو مأ اكده ائتلاف الأغلبية برئاسة النائب عبدالهادى القصيى حيث اكد دعم مصر أن الهدف من جلسة رئيس الوزراء هى مواجهته بأولويات المواطن البسيط من النواب صوت الشعب وفقاً لمتطلبات المرحلة، وذلك كى تأخذ الحكومة كل هذه الملاحظات من جميع النواب بعين الاعتبار والعمل على حلها .
وكان رئيس مجلس النواب أكد أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء لحضور الجلسة العامة الأسبوع المقبل لإلقاء بيان أمام البرلمان قائلا “رئيس الوزراء مدعو إلقاء بيان لاستجلاء الحقيقة أمام المواطنين المصريين.. نحن نسير في الطريق الصحيح
ياتى ذلك فى الوقت الذى تعود فيه اللجان النوعية بمجلس النواب ، للإنعقاد وذلك بعد 3أشهر من التوقف ، حيث من المقرر ان تجتمع 25 لجنة نوعية يوم الاثنين لوضع خطة عملها خلال دور الانعقاد الاخير ، واكد عدد من رؤساء اللجان ان ذلك الدور سيركز بشكل اساسى على التشريعات التى تصب فى مصلحة المواطن المصرى .

ومن المقرر أن تعقد لجنة التعليم اجتماعين يومى الاثنين والثلاثاء لمناقشة خطة عمل اللجنة على ان تناقش عدد من التقارير وهى، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكاتب لجان الصناعة والشئون الاقتصادية والدفاع والأمن القومى والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون “المترولوجيا” بالإضافة إلى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتبى لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الاقتصادية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 227 لسنة 1989 بإنشاء صندوق دعم وتمويل إدارة وتشييد المشروعات التعليمية.
كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الثانى يوم الثلاثاء تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
كما تعقد لجنة الشئون العربية برئاسة النائب احمد رسلان إجتماعا يوم الأثنين لوضع خطة عمل اللجنة حيث اكد “رسلان” فى تصريحات صحفية أن القضية الفلسطينية أحد أهم ملفات اللجنة، في إطار اهتمام مصر بهذه القضية التي لن يتم التخلي عنها نهائيا. وأوضح رسلان، أن اللجنة تولي اهتماما كبيرا بالملفات العربية والعلاقات مع دول شمال إفريقيا والخليج والشام واليمن. وأكد مساندة اللجنة لكلا من السعودية والإمارات في حربها ضد الإرهاب في اليمن، ضد الميليشيات المسلحة. وأعلن أحمد رسلان، رفض تدخل بعض الجهات الأجنبية في الشؤون العربية، خصوصا إيران وتركيا، لاسيما وأن الأخيرة تقوم بدور مشبوه لتنفيذ مخطط التنظيم الدولي للإخوان في تفتيت الأمة العربية.

كما تفتح لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب احمد السجينى عدد من الملفات التى فتحتها وستواصل مناقشتها خلال دور الانعقاد الأخير لحسمها، ومنها ملف الإصلاحات المؤسسية، مثل التطوير المؤسسى لمنظومة القمامة والنظافة وإدارة المخلفات، وتطوير المواقف والتصدى للمواقف العشوائية، وتعظيم موارد الدولة، وتعظيم موارد المحليات، وملف التصدى للأسواق العشوائية، وملف إعادة هيكلة وتطوير بعض الهيئات الاقتصادية والخدمية التى تدخل فى اختصاص اللجنة كمتابعة ورقابة عليها، مثل هيئة النقل العام بالقاهرة، وهيئة نقل الركاب بالإسكندرية، وهيئتى نظافة وتجميل القاهرة والجيزة، وهناك ملف الأحوزة العمرانية وتقنين الأوضاع لواضعى اليد، وملف مواجهة ظاهرة انتشار الحيوانات الضالة، بالإضافة إلى ملف الإصلاح الإدارى فى المحليات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.